فوائد العرقسوس

العرقسوس مفيد جداً

نعلم جميعا أن النباتات والمواد العشبية والمشروبات الساخنة وغيرها. تعمل و بشكل كبير على تنظيم الدورة الدموية و كذا تنشيط خلايا الجسم والعقل. مما يساعد على أداء الممارسات اليومية بشكل منتظم وصحيح.

معلومات غذائية عن العرقسوس

يحتوي العرقسوس على أغلب العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان بشكل منتظم. وكذا الفيتامينات الهامة الأداء كافة أنشطة الجسم بشكل منتظم مثل فيتامين ب1, ب2, ب3, ب5 و فيتامين ه.
كما يحتوي ايضاً على أغلب المعادن التي يحتاجها الجسم بشكل يومي لتقوية البنية الجسدية وتنظيم سريان الدم بشكل منتظم. مثل الفوسفور, الماغنيسيوم , الحديد, السيلينيوم, الزنك, البوتاسيوم. إضافة إلى العديد من المواد الأخرى.

فوائد العرقسوس

حماية الكبد

أكدت العديد من  الدراسات أن العرقسوس يدخل في حماية الخلايا الكبدية ويحميها من الأمراض وفي بعض الحالات يعمل على تنظيفه من السموم الداخلية. وذلك لاحتوائه على مادة الجليسريزين التي تدخل بدورها في مساعدة الجهاز الكبدي. ويحتوي كذلك على مواد مضادة الأكسدة والتي يمكن من خلالها حماية خلايا الكبد الصغيرة من التلف والإضرار.

اضطرابات المعدة

بعد قيام الباحثين بأبحاث عميقة وجدو أن العرقسوس يقوم بتنظيم عمليات الجهاز الهضمي ويساعد على الهضم بشكل منتظم ويقوم بعلاج أغلب الاضطرابات المعوية ويقضي على نسبة كبيرة من البكتيريا التي تسبب تقرح المعدة.

علاج السرطان

قد تم اثبات أن العرقسوس يمنع انتشار خلايا السرطان وانقسامها ويقوم بعلاج سرطان الثدي والقولون والبروستاتا .

يستخدم كمضاد للعدوى

من خلال الأمثلة السابقة نستنتج أن العرقسوس غني بمواد مضادة للميكروبات بأنواعها والتي تسبب حدوث وانتشار حالات كثيرة من العدوى. ونظرا لاحتوائه على المواد المضادة للعدوى, فهو يعمل على الحد من انتقال العدوى من شخص الى اخر.

علاج أمراض الجهاز التنفسي

يقوم العرقسوس بالتدخل في علاج مرض السل ويقوم بمساعدة الجهاز التنفسي في تحسين وظائفه الحيوية وعلاج البرد والإنفلوانزا والسعال والتهاب الشعب الهوائية وغيرها لأنه يعد طارد للبلغم ويعمل بدوره كموسع للشعب الهوائية.

علاج أمراض الجلد والبشرة

يدخل العرقسوس في علاج الاكزيما والصدفية و يقضي على أعراض التورم والالتهابات بأنواعها

علاج الأسنان

يعمل العرقسوس على حماية الأسنان من التسوس ويحد من التهابات اللثة ويستخدم في صناعة منتجات حماية الأسنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *